برنامج بلال للنقليات

هو أحد أميز برامج بلال حيث مر بمجموعة من الخبرات جعلت منه برنامجا منفرد فى مجال شركات النقليات ويعتمد على القيام بدور المتابع الجيد لحركة النقليات ومتابعة جميع إشعارات الشحن وما تم فوترتة من هذة الإشعارات وخطوط سير جميع السيارات والسائقين وما تم إنجازة من حركة نقل ويحتوي على الآتي:

1- إعدادات النقليات

*ترميز الشاحنات:-

ومن خلال شاشة ترميز الشاحنات يتم ترميز جميع الشاحنات الموجودة وإعطاء كل شاحنة رقم خاص للتعمل به وكذلك ربط الشاحنة برقم مركز التكلفة الخاص بها في برنامج الحسابات العامة بحيث تحمل عليها كل المصروفات والإرادات الخاصة بها لمعرفة مدى الربحية من كل سيارة على حده.

*ترميز السائقين:-

حيث يتم ترمز جميع السائقين وربط السائق برقم حسابة الخاص فى برنامج الحسابات وكذلك وربط كل سائق بالسيارة التي يستخدمها مع إمكانية تغيير هذه السيارة فى أى وقت حسب ما يتطلب سير العمل .

*ترميز خطوط السفر:-

ومن خلال شاشة ترميز خطوط السفر يتم ترميز جميع خطوط السفر بين المدن سواء داخل المملة أو خارجها في حال التعامل خارج المملكة وإدخال أجر النقل وكذلك تحديد أجرة السائق والديزل لكل طريق وأيضا إدخال مسابقة الطريق والمدة الزمنية لهذا الطريق بالساعة بحيث نتمكن فيما بعد من إحتساب وققت التأخير لك سائق لعمل الرقابة وذلك سوف يتضح في ما بعد من خلال إدخال إشعال الشحن .

*تعاقدات العملاء:-

ويتم من خلال شاشة تعاقدات العملاء إدخال التعاقد الخاص بكل عميل لخطوط السفر المتفق عليها وكذلك أجور النقل الخاصة بكل طريق .

2- الشحن :
ويتم من خلال شاشة تعاقدات العملاء إدخال التعاقد الخاص بكل عميل لخطوط السفر المتفق عليها وكذلك أجور النقل الخاصة بكل طريق.

*إشعار الشحن:-
ومن خلال إشعار الشحن يتم عمل رقابة دقيقة جدا علي حركة الشاحنات حيث يتم تسجيل رقم العميل والطريق ثم السائق والسيارة ومن خلال تحديد الطريق والعميل سوف يظهر أجر النقل لهذا الطريق وديزل وأجر السائق وبمجرد الضغط على الخانة الخاصة بتاريخ السفر يتم تسجيل الوقت بالتاريخ والساعة والدقيقة للسفر ومن هنا تكون بداية الرقابة الفعلية لبداية حركة الشاحنة بطريقة دقيقة وفي إنتظار عودتها.

*عطلة الشاحنات: –
ومن خلال شاشة عطلة الشاحنات يتم تسجيل كل البيانات المتعلقه بعطلة الشاحنة عند العميل من عدد أيام العطلة وقيمة العطلة وأجرة السائق فى أثناء هذه العطلة ومن ثم يتم إحتساب تكلفة هذه العطلة وتحمل على فاتورة العميل.

*الوصول:-
ويتم من خلال شاشة الوصول تسجيل الوقت الفعلى لعودة الشاحنة بمجرد الضغط في مكان وقت العودة ليتم تسجيل وقت العودة بطريقة آلية كما حدث فى أثناء تسجيل وقت السفر وهما يعتمدان على تاريخ ووقت السيرفر الرئيسى في الإدارة والتي لا يمكن التلاعب فية من قبل المستخدم الموجود فى الموقع وأيضا يتم تسجيل وقت الدخول لمستودع العميل ووقت الخروج من مستودع العميل وتسجيل الملاحظات إن وجد ملاحظات على هذه الرحلة.

* فاتورة الشحن:-
ومن خلال فاتورة الشحن يتم عمل فوترة لإشعارات الشحن التى تم نقلها للعميل وذلك بطريقة مبسطة ودقيقة جدا حيث يتم إختيار رقم العميل فتظهر جميع إشعارات الشحن التي تمت بالفعل لهذا العميل ومن ثم يكون هناك حرية إختيا ر أن نقوم بعمل فاتورة لكل هذه الإشعارات أو جزء منها مع ترحيل هذه الفاتورة مباشرة إلى برنامج الحسابات بقيد محاسبي.
*سند صرف السائقين :-
ويتم من خلال سند الصرف صرف أجر النقل والديزل للسائق لكل رحلة أو لمجموعة من الرحلات .

3- التقارير :-
يصدر عن البرنامج مجموعة مميزة من التقارير التى تساعد على متابعة جميع مراحل العمل ومتابعة جميع أوامر الشحن بشكل متميز وهى على النحو التالي:
-تقرير لمتابعة حركة السيارات المسافرة والواصلة خلال فترة زمنية محددة.
-تقارير لمتابعة حركة عميل خلال فترة زمنية محددة.
-تقرير لمتابعة حركة سائق خلال فترة زمنية محددة.
-تقرير لمتابعة معاملة محددة أو رقم بوليصة محددة.
-تقرير عن الحركة على خط معين خلال فترة زمنية محددة.
-تقرير يوضح إجمالي الإيرادات الخاصة بكل سيارة على حده خلال فترة زمنية محددة.
-تقرير مقارنات بالرسم البياني يوضح التربات الخاصة بكل سيارة والمصاريف الأخرى والإيرادات وربحية كل سيارة.